هل تعرف من هو القائد المسلم الذي فتح الأندلس ؟!!


هل تعرف من هو القائد المسلم الذي فتح الأندلس ؟!!

الذي ظن فيه جيش الصليب من قوة بأسه وشجاعته أنه ليس بشرًا ؟؟

أنه قائد معركة ‫#‏وادي_برباط‬ التي لا تقل أهمية في التاريخ الإسلامي عن موقعتي اليرموك والقادسية …

“حين هجم القوط الغربيون وهم قوم من شمال أوروبا على الأندلس بقيادة قائدهم‫#‏غيطشة‬ ثم قُتل هذا الملك ,قتله أمير صليبي ماجن يُدعى ‫#‏لوذريق‬ واستولى على العرش وفرض الضرائب الباهظة على أهل الأندلس وساد القهر والظلم فكرهه الشعب الأندلسي ..

حينها بعث الخليفة الأموي الوليد بن عبدالملك قائد مسلم بربري وهو البطل المسلم ‫#‏طارق_بن_زياد‬ لينشر الإسلام في الأندلس ..

فتوجه هذا البطل بسبعة آلاف مُقاتل وعبر البحر ليقاتل الحامية القوطية في الجنوب فمحقها محقًا ..ولكن هرب قائدهم ثم رجع سرًا بالليل ليرى سر قوة هؤلاء الفاتحين الفرسان فرأى العجب !!!

رأى هذا القائد الصليبي أولئك المقاتلين الأبطال الذين كانوا يُقاتلون بضراوة شديدة بالنهار وهم يُصلّون بالليل ويقيمون الليل رُكّعًا سُجّدًا ,رأهم يقرأون كتابًا تسيل دموعهم وهم يتلونه !!

فلم يُصدّق ما رأه فأرسل رسالة إلى لوذريق قائلًا:”أدركنا يا لوذريق فإنه قد نزل علينا قوم لا ندري أهم من أهل الأرض أم من أهل السماء”!!

فتقدم هذا الكلب الصليبي لوذريق بجيش قوامه 100 ألف مُقاتل محهزين بأحدث الأسلحة وأمرهم هذا المغرور بأن يجلبوا معهم حبالًا كثيرة لربط المسلمين بها بعد أن يهزمهم !!
فطلب البطل العظيم #طارق_بن_زياد المدد فوصله 5 آلاف مقاتل فقط ! ليُصبح مجموع الجيش المسلم 12 ألف مسلم جلّهم من المشاة أمام 100 ألف فارس صليبي ..

ودارت رحى الحرب في الموقعة الخالدة #وادي_برباط في 28 رمضان عام 92هـ واندفعت أمواج النصارى كالموج الهادر ولكن هيهات بين من يُقاتل عن عقيدة ومن يُقاتل من أجل دنيا وسلطان ..واستمر القتال ثمانية أيام بما فيها عيد الفطر نصر الله بعدها جنده, وقُتل لوذريق وهُزم جيشه شر هزيمة ..وانطلق بعدها #طارق_بن_زياد ليفتح باقي مدن الأندلس وينشر الإسلام في ربوعها ..”

هؤلاء هم أجدادنا العظماء الذين حملوا لواء هذا الدين ولم يتوانوا في حمل رايته فكن ذا عزيمة جبارة واجعلهم نُصب عينك حين تكل عن العمل والعبادة ..
كن على دربهم ولا تضيع وقتك في سفاسف الأمور واشغل نفسك بما ينفعك ..ولا تفقد الأمل أبدًا في نصر الله لنا فهذا الدين منصور بنا أو بغيرنا عاجلًا أم آجلًا ..فاسعى جاهدًا أن تكتب اسمك بين هؤلاء العظماء ..

‫#‏كنا_جبالا‬
‫#‏كن_مثلهم‬

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s