مصر تسرق البترول الليبى لتمول به إنقلاب فى ليبيا


الدكتور سعيد عفيفى المستشار القانونى لمركز مونتجمرى للدراسات القانونية والدراسات القانونية

مصر تسرق البترول الليبى لتمول به إنقلاب فى ليبيا
=========================
فى تطور خطير وتسريب للتحقيقات التى نجرى فى ليبيا بشأن السفينة التى كانت ترفع علم كوريا الشمالية والتى قبضت عليها البحرية الأمريكية فى البحر الأبيض المتوسط، بسبب تحميلها بترولاً مسروقاً من ميناء (سدره) الليبى. وقد سلمتها أمريكا أمس للسلطات الليبية فى ميناء (الزاوية) غرب ليبيا.
وقد تبين بعد التحقيق مع القبطان والضباط الليبين المنشقين الذين كانوا يرافقون السفينة فى رحلتها الأتى:-
1 – أن السفية مسجلة فى دبى وليست فى كوريا الشمالية وتمتلكها شركة إماراتية. وأنها كانت تستعمل علم كوريا الشمالية دون علمها وذلك للتمويه على جنسية السفينة.
2 – أن السفية قد قامت بتحميل بترول مسروق 6 مرات من قبل وقامت ببيعها فى ميناء روتردام بهولندا وأن الإموال كانت تودع فى حساب أحد الضباط المصريين المتواجد فى هولندا حالياً.
3 – بالتحقيق مع أحد الضباط الليبيين المنشقين الذين كانوا على متن السفينة أفاد بأن الأموال كانت ستجمع لتمويل إنقلاب فى ليبيا بقيادة اللواء (خليفه حفتر).
4 – أفاد ضابط أخر بأن هناك سفن أخرى مملوكة لشركة سعودية قامت بتعبئة عدد 8 مرات بترول من ميناء (سدرة) الليبى الذى تسيطر عليه مجموعة منشقة تسعى لإنفصال أقليم (برقه) فى الشرق الليبى.
ومن المتوقع أن يعود 3 مليون عامل مصرى فقير يعملون فى ليبيا، حيث قررت السلطات الليبية الإستغناء عن العمالة المصرية غير المتعاقدين، وذلك كرد فعل على تورط الحكومة المصرية أو فلنقل (الإنقلابيين) فى هدم الدولة الليبية، حيث ثبت أن الإنقلابيين سمحوا لعدد 3 محطات تلفزيونية يمتلكها عملاء القذافى بالبث من مصر للتحريض على السلطة المنتخبه فى ليبيا.
وقد سبق أن دعمت مصر إنقلاباً فاشلاً قام به اللواء (خليفه حفتر) الذى سجل بيانه الإنقلابى الأول فى مدينة مرسى مطروح بعد مقابلته مع ضباط فى المخابرات الحربية وتمت إذاعته من تلفزيون يبث من مصر.
هذا هو حال الإنقلاب فى مصر ايها الساده

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s