للمؤرخ محمد إلهامي في ‫#ذكرى_سقوط_الخلافة‬ اعلم أن:


في ‫#‏ذكرى_سقوط_الخلافة‬ اعلم أن:

الخلافة سقطت منذ 90 عاما فقط، وهذا ليس شيئا في عمر الزمن ولا في حساب التاريخ، فأيما شخص أراد لك أن تنسى استرجاع الخلافة فاضرب بكلامه عرض الحائط ولا تبالي..

لا يكون أعداؤنا أصبر منا وأكثر صمودا وعزما..

لقد ظل حلم الدولة اليهودية يراود اليهود ثلاثة آلاف سنة، كانوا يهنئون بعضهم بقولهم “السنة القادمة في أورشليم”

ولم يغب حلم طرد المسلمين من الأندلس عن خيال الإسبان حتى بعد ثمانية قرون من استقرارهم فيها، وأُخرج المسلمون من صقلية بعد قرنين ومن جنوب فرنسا بعد قرنين، وأشعل أوربان حلم العودة لفلسطين في صدور الفرنجة بعد خمسة قرون، وظل المسلمون في الهند نحو ثمانية قرون، وظل شرق أوروبا تحت السلطان العثماني لقرون متفاوتة بلغ بعضها سبعة قرون.. والأمثلة طويلة طويلة.

وحرر صلاح الدين القدس بعد أكثر من تسعين سنة من الاحتلال الصليبي، وطهر المماليك ساحل الشام بعد قرنين من الحروب الصليبية، وفتح العثمانيون القسطنطينية بعد تسعة قرون من بشارة النبي بها، وما زلنا على يقين من أن جيوش المسلمين ستفتح روما كما بشر سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

بل إننا بعد تسعين عاما من سقوط الخلافة أقرب إليها من أي وقت مضى، فهاهو الجهاد يشتعل في الأمة شرقا وغربا، وها هي عاصمة الخلافة نفسها ترجع رويدا إلى الإسلام، وفي كل يوم تتميز الفصائل والمعسكرات حتى تصير على فريقين: فريق يخلص للإسلام وفريق يخلص للعدو ويعمل له.

والجهاد ماض إلى يوم القيامة كما قال سيدنا ونبينا محمد صلى الله عليه وسلم.

وما نحن في نهاية الأمر إلا حلقة بسيطة في سلسلة الزمن الطويل، وليس علينا إلا أن نقوم بدورنا ونقدم جهدنا فإما بلغنا بأنفسنا ما نريد وإما مهدنا الطريق وقصَّرناه على من خلفنا.

فاللهم ثبتنا وأيدنا وانصرنا.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s