أود أن أسأل أولا:لماذا بدأنا نتطرق للتفكير فى استخدام السلاح؟ الاجابة


بسم الله الرحمن الرحيم. ـ

أود أن أسأل أولا:لماذا بدأنا نتطرق للتفكير فى استخدام السلاح؟
الاجابة : لأننا توانينا من البداية عن مسألة الردع والتخويف
فطالما رؤي منا لين الجانب واتباع سياسة اللين تضطرك فى النهاية للتفكير بحمل السلاح رغم أن الأعداد فى المسيرات ضخمة وععظيمه، لكن العجب كل العجب أن عشرة من الانقلابيين يغلبوا ألفا من مؤيدى الحق، رغم أنه لو حمل الألف كل منهم مجرد عصا وليس مدفع سيظهروا عليهم باذن الله ، ولكن الفكرة فى أن السلمية أخذت فى مصر منحى شديد الغرابة، فاقتصرت على الهتاف فقط، يا اخوة لا نقول امسكوا السلاح ولكن ادخلوا عليهم الباب فاذا دخلتموه فانكم غالبون وعلى الله توكلوا ان كنتم مؤمنين
انظروا لحازم ابو اسماعيل كيف كان يرهبهم رغم أنه لم يحمل عليهم سلاحا
فمابالكم بهذه الأعداد الضخمة التى تتصدى للانقلاب
انظروا الى حديث فتح القسطنطينيه وفكروا في الطريقه التى ستؤول اليها الأمور مستقبلا
عن أبي هريرة رضي الله عنه أن النبي صلى الله عليه وسلم قال: ” هل سمعتم بمدينة جانب منها في البر، وجانب منها في البحر ” ؟ قالوا: نعم، يا رسول الله.
قال: ” لا تقوم الساعة حتى يغزوها سبعون ألفا من بني إسحاق فإذا جاؤوها نزلوا عليها فلم يقاتلوا بسلاح، ولم يرموا بسهم، قالوا: لا إله إلا الله، والله أكبر، فيسقط جانبها الذي في البحر، ثم يقولون الثانية: لا إله إلا الله، والله أكبر. فيسقط جانبها الآخر، ثم يقولون الثالثة: لا إله إلا الله، والله أكبر، فيفرج لهم فيدخلوها، فيغنمون، فبينما هم يقتسمون المغانم إذ جاءهم الصريخ، فقال: إن الدجال قد خرج، فيتركون كل شيء ويرجعون.أخرجه الإمام مسلم، في صحيحه.
وعن أبي هريرة رضي الله عنه قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ” إني لأعلم مدينة، جانب منها إلى البحر وجانب منها على البر فيأتيهما المسلمون، فيقولون: لا إله إلا الله وحده لا شريك له. فيسقط جانبها الذي إلى البر، فيفتحها المسلمون بالتسبيح والتكبير ” .

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s