الجهاد الملهم للعبقرية .,!


الجهاد الملهم للعبقرية .,!

‫#‏الجهاد‬ هو نفسه الملهم للعبقرية الذي جعل مجموعة من ‫#‏الصحابة‬ الذين كان أكبر رقم عند أحدهم هو رقم (الف)، حتى أن صحابيا غنم واحدة من كبار نساء المناذرة فباعها فلما سألوه بكم بعتها؟ قال بعتها بألف! فقالوا ألف فقط !؟ قال وهل هناك أكبر من ألف؟!!

أقول الجهاد هو نفسه الملهم الذي جعل أبا بكر رضي الله عنه يفتتح عهده بحرب الردة ولم يكن معه إلا ‫#‏المدينة‬ و ‫#‏البحرين‬ ( الأحساء ) ثم يخوض حربين في وقت واحد ضد امبراطوريتيين، ‫#‏الفارسية‬ و ‫#‏الرومانية‬ ثم يسقط عمر الفارسية بالضربة القاضية، ثم يجلي الامبراطورية الاخرى عن ‫#‏الشام‬ ليطاردها المسلمون فيما بعد عبر غزوات متلاحقة، يقودها مفهوم { وقاتلوهم حتى لا تكون فتنة ويكون الدين كله لله }.

والجهاد هو نفسه الملهم الذي جعل ‫#‏المجاهدين‬ يسقطون الامبراطورية السوفياتية، ثم جعل الشيخ أسامة ومن معه يعيدون توجيه الحراب ضد الامبراطورية الامريكية وينجحون خلال أقل من عشر سنوات في تمريغ كرامتها في التراب، وهم في طريقهم الان للقضاء النهائي على هذه الامبراطورية بإذن الله.

لكن المشكلة أن هناك عقولا لا تستوعب الأمور بسهولة أو لا تستطيع فهمها أبدا، ولذا يتساءلون بشكل مثير للشفقة، كيف نجاهد ؟! أو يقولون لنا إذا قلنا لهم أعلنوا وقوفكم مع المجاهدين يقولون لنا، لماذا لا تذهبون لتجاهدوا معهم! فأصبح ‫#‏الإرهاب_الفكري‬ يزاول كوسيلة لتبرير ما يقومون به من التخلي عن‫#‏المسؤولية‬ في نصرة معنوية للجهاد.

إننا لم نطلب منكم أكثر من دعم هذا ‫#‏المشروع‬ الجهادي العظيم أو على الأقل التوقف عن ‫#‏التشويش‬ على هذا المشروع ووصم أهله بأنهم ( متهورين ) وأنهم أدخلوا ‫#‏الأمة‬ في متاهات كما يزعمون، وكأن الأمة كانت قبل ‫#‏بن_لادن‬أمة عظيمة ممكنة وجاء بن لادن وأفسد الأمور عليها ومكن ‫#‏الصليبيين‬ من احتلالها، أو يتباكون على القتلى ويقولون بن لادن تسبب في قتل الالوف في‫#‏أفغانستان‬ وكأن ‫#‏العراق‬ لم يقتل فيه مليون طفل، وكأن المئات في‫#‏فلسطين‬ لا يقتلون على يد اليهود، وجاء بن لادن وتسبب بقتلهم، في الواقع بن لادن لم يفعل شيئا سوى أن بدأ يرد بعض الدين المستحق ضمن مبدأ فعاقبوا بمثل ما عوقبتم به ..,!

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s