#الراتب_ما_يكفي #السيسي: #السعودية نظام غير محترم


وصف الفريق أول عبد الفتاح السيسي وزير الدفاع المملكة السعودية بأنها تندرج ضمن الدول التي لا تحظى بالاحترام بالضرورة في الشرق الأوسط، منتقدا الدعم الأمريكي لها، وذلك في إطار ورقة بحثية قدمها السيسي وقتما كان يدرس في كلية الحرب الأمريكية، عام 2006.”.

وأوردت مجلة فورين بوليسي الأمريكية النص الكامل للورقة البحثية التي  قدمها السيسي،  وتحمل عنوان “الديمقراطية في الشرق الأوسط”.

يذكر أن السيسي أشاد بالمملكة السعودية، والدور الذي تلعبه في دعم الانقلاب العسكري على أول رئيس مدني منتخب في مصر.

وقال السيسي خلال الورقة البحثية: “أمريكا قوة دافعة في الشرق الأوسط فيما يتعلق بمصالحها القومية، وفي إطار جهودها لتحقيق ذلك، دعمت أمريكا أنظمة غير ديمقراطية،  وبعض الأنظمة التي لا تحظى بالضرورة بالاحترام في الشرق الأوسط، وأمثلة لذلك الخليج، والسعودية،  ونظام صدام حسين في بدايته،  والمغرب والجزائر”.

وأضاف: “نتيجة لذلك يتساءل الكثير في الشرق الأوسط حول دوافع الولايات المتحدة لتأسيس الديمقراطية الآن، هل الانتقال إلى الديمقراطية يصب في صالح الولايات المتحدة؟أم هو في صالح الدول الشرق الأوسطية؟”.

وتواصل “رصد” نشر أبرز ما جاء في الورقة البحثية، التي أوردت مجلة فورين بوليسي نصها الكامل باللغة الإنجليزي.

– See more at: http://rassd.com/1-72121_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D9%8A%D8%B3%D9%8A_%D8%A7%D9%84%D8%B3%D8%B9%D9%88%D8%AF%D9%8A%D8%A9_%D9%86%D8%B8%D8%A7%D9%85_%D8%BA%D9%8A%D8%B1_%D9%85%D8%AD%D8%AA%D8%B1%D9%85#sthash.BPw0O4tD.dpuf

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s