‫إستشهاد محمد نبيل المغربي محمد إبن اقدم سجين سياسي في #مصر والعالم العربي


‫إستشهاد محمد نبيل المغربي

محمد إبن اقدم سجين سياسي في مصر والعالم العربيالشهيد محمد المغربي قتل غدراً على يد البلطجية والشرطجية بقيادة السيسي وكل من فوضهم . . دم محمد المغربي وجميع الشهداء في رقبتهم جميعاً وسيكون لعنه عليهم في الدنيا ويسئلون عليه أمام الله يوم القيامة.
محمد المغربي تقبله الله متزوج ولديه طفلين عمار عامين ونصف وعبد الرحمن 4 سنوات كان موجوداً في ميدان رمسيس والذي حكي تفاصيل إستشهاده حيث كلن ذلك ذلك أصيب أحد الإخوة في رجله فهرول الشهم محمد نحوه تطبيقا لخلق الاسلام يسعفه فأصيب بطلقة في ظهره رحمه الله .
وعلي الفور إنطلق شقيقة عمار إليه حيث كان يرافقه وقال له مالك : قال أنا حاسس حاجه فيصدري خنقاني قال له عمار لا تخف هنروح نشوف في إيه فرد محمد : خلاص خلاص………….و نطق الشهادة قائلاً : لا إله إلا الله ، محمد رسوالله، أخذوه بعدها إلى مستشفى الدمرداش واستشهد بعد وصوله المستشفى بعد عشر دقائق ـ يقول بيان المرصد الإسلامي في لندن ” أخبرني من رآه أن جميع الناس كبّروا عندما شاهدوا ابتسامة الشهيد محمد المغربي.
ولقد عرفت محمداً منذ أن كان طفلاً صغيراً بريئاً وكان خلوقاً وباراً بوالديه وكان مجاهداً وأمه بعد اعتقال والده الشيخ نبيل المغربي والذي يعد أقدم سجين في مصر حيث كان معتقلاً منذ سبتمبر 1981 قبل مقتل السادات وحكوم في قضية السادات ولم يفرج عنه إلا بعد قيام ثورة 25 يناير .
وثقت الجرائم التي حدثت مع والده المغربي ، وكنت أراه في منطقتنا منذ نعومة أظفارة يتحمل مسؤولية والدته السيدة العظيمة عزيزة عباس شقيقة حسين عباس أحد قتلة السادات ، كان يعمل في كل المهن حتي يأتي بقوت يومة .
إعتقل عدة مرات وشاهد تعذيب والدته في مقرات أمن الدولة :
ومن عجائب القدر أن يكون آخر ما كتبه الشهيد في صفحته علي الفيس بوك الآتي :
أقسمنا عليكم بالله مع كل صورة أو فيديو أو بوست ننشره لمصاب أو شهيد بإذن الله أو أى بوست خاص بالأحداث .. أقسمنا عليكم بالله أن تدعوا من قلوبكم على الظالمين وأن ينصر الله الحق وأهله
كما كتب : ( وقال موسى ربنا إنك آتيت فرعون وملأه زينة وأموالاً في الحياة الدنيا ربنا ليضلوا عن سبيلك ربنا اطمس على أموالهم واشدد على قلوبهم فلا يؤمنوا حتى يروا العذاب الأليم)
والله إن باطن الأرض خير لنا من ظاهرها . . اذا سكتنا على هذه المهزلة التى يفعلها السيسى واعوانه.

أتقدم للشيخ نبيل المغربي والد الشهيد والسيدة عزيزة عباس شقيقة حسين عباس أحد قتلة السادات والدة الشهيد محمد – تقبله الله – سائلين الله تعالى، أن يرحمه، ويتقبله في الشهداء، وأن يثبت الذين من خلفه وأن يصبر أهله، ويرزقهم الصبر والسلوان.
رحم الله محمد نبيل المغربي، سائلين المولى عز وجل داعين أن يتغمده برحمته ويتقبله في الصالحين، وأن يرزقه الفردوس الأعلى، ويحشره مع النبيين والصديقين والشهداء، وليتقبل جهاده وسائر عمله وأن يجازيه خير الجزاء.
اللهم اغفر له وارحمه ، والهمنا وذويه الصبر والسلوان.
لا تنسوه من الدعاء بالرحمة والمغفرة‬

(2 photos)

Photo

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s