‫السلفية الجهادية في سيناء: الجيش سمح لطائرات إسرائيلية باستباحة أجواء العريش وقتل عشرات الأبرياء


‫السلفية الجهادية في سيناء: الجيش سمح لطائرات إسرائيلية باستباحة أجواء العريش وقتل عشرات الأبرياء

وكالة الأنباء الإسلامية – حق
أصدرت السلفية الجهادية في سيناء بياناً ادانت فيه ما وصفته بتكرار جرائم الجيش في سيناء .
وقالت السلفية الجهادية في بيانها إنه ” في ظل حالة التعتيم والدجل الإعلامي الغير مسبوقة في مصر بل وفي العالم أجمع ، وفي الوقت الذي دخل فيه الجيش المصري كطرف في الحرب التي أعلنها أعداء الإسلام في مصر على هوية مصر الإسلامية والتي أظهروها بأنها حرب على حكم الإخوان المسلمين ( الذين لم يطبقوا شريعة ولم ينصروا ديناً ) ولكنها في حقيقتها حرب على الإسلام في مصر ، حرب ارتكب خلالها الجيش جرائم يندى لها الجبين في سائر أنحاء مصر لم يظهر منها إلا ما ظهر بصورة مشوهة محرفة عن مجازرهم ضد المعتصمين في القاهرة وتم إخفاء الكثير من الجرائم التي عتم عليها الإعلام المتواطئ في شتي أنحاء مصر .
و سيناء العزيزة كان لها الحظ الوفير من تلك الجرائم حيث حالة الاستهانة بدماء أبناء سيناء التي زادت عن الحد والتي وصلت لتوصية الضباط للجنود بإطلاق النار الفوري على الأهالي لمجرد الشك ، فأصبحت دماء أبناء سيناء رخيصة لا ثمن لها عند أفراد الجيش فلا حساب ولا عقاب .

جرائم الجيش المصري موثقة
وسردت السلفية الجهادية سلسلة من جرائم الجيش المصري المستمرة في سيناء ومنها:

1- في يوم السبت 20شعبان 1434هـ – 29 يونيو 2013م قامت قوات الجيش المتمركزة في كمين الجورة بإطلاق نار عشوائي مما أدي لمقتل المواطن ( مسلم أبو وحيد ) و إصابة آخر ، وتعرضت حياة جمع من المواطنين لخطر الإصابة بالطلقات النارية العشوائية .
2- في يوم الجمعة 26 شعبان 1434هـ – 5 يوليو 2013م قامت قوات الجيش بفتح النيران على المعتصمين السلميين أمام مبني المحافظة في العريش أثناء تأديتهم لصلاة العصر مما أدي لمقتل فردين و إصابة أكثر من عشرين مواطنا ً .
3- في يوم الخميس 2 رمضان 1434هـ – 11 يوليو 2013م قامت قوات الجيش المتمركزة عند كمين أبو طويلة طريق الشيخ زويد رفح بإطلاق النار بشكل كثيف على سيارة انحرفت في طريق جانبي قبل الكمين مما أدي لمقتل طفلة كانت في السيارة و إصابة خالها وكان ذلك قبيل موعد الإفطار .
4- في يوم السبت 4 رمضان 1434هـ – 13 يوليو 2013م قامت طائرة حربية من طراز أباتشي بإطلاق صاروخ عشوائي بسبب لعب مجموعة من الأطفال بأقلام الليزر وتوجيهها للطائرة ، فأصاب الصاروخ مسجدا الرشيدات .
5- في يوم الأربعاء 15 رمضان 1434هـ – 24 يوليو 2013م إصابة سائق أجرة في العريش يدعى ( محمد فيصل صابر الشريف) رفض التوقف عند حاجز أمني بميدان المالح وأصيب مواطن يركب بجوار ه يدعى ( حسن أحمد عايش ).
6- في يوم الأربعاء 21 رمضان 1434هـ – 31 يوليو 2013م إطلاق النار عشوائياً من قوة حماية قسم الشيخ زويد مما أدي إلي إصابة ( حمادة ابو عيد ) أحد أصحاب المحلات التجارية المجاورة للقسم .
7- وأكمل الجيش الأمر بأن سمح بأن تكون سماء مصر مستباحة لطيران التجسس الخاص بالعدو الصهيوني ، ففي اليومين السابقين تم رصد طائرات تجسس بدون طيار صهيونية تحوم في سماء العريش و الشيخ زويد مما يمكن تلك الطائرات من التجسس كما شاءت كما يمكنها من إطلاق صواريخها على أي هدف في شمال سيناء ، هذا مع وجود الجيش المصري و طائراته تملأ السماء ذهاباً و إياباً ولكن تلك القوات و
الأسلحة ليست موجهة للعدو للأسف و لكنها موجهة لأبناء هذا الشعب .

وأضاف البيان: ” إن هذه الجرائم التي رصدناها جزء من الجرائم المتكررة للجيش المصري ضد أبناء و أهالي سيناء وكل جريمة تمر بلا حساب و لا عقاب بل ويُجبر أهل القتلى على كتابة تعهدات بعدم مسئولية الجيش عن الحادث مقابل تسليم الأهالي جثة القتيل وبهذا وغيره تضيع الدماء تحت بيادة العسكر .
وتساءل البيان : “فهل في هذا الجيش من العقلاء و الراشدون ممن بقي عندهم بقية من ولاء لهذا الدين ولتلك الأمة ليأخذ على يد العملاء و الخونة من قيادات هذا الجيش و يعيدوا هذا الجيش إلى المسار الصحيح جيش يقوم على محاربة أعداء الأمة و نصرة هذا الدين و الدفاع عن ديار المسلمين و أرواحهم و أعراضهم ؟؟؟

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s