أبرزها السياحة.. #الكنيسة تستعد لتسلم حقائب وزارية بحكومة #الببلاوي


مفكرة الإسلام : صرح المستشار ممدوح رمزي – عضو مجلس الشورى السابق – بأن الكنيسة مشغولة حاليًا باختيار عدد من الأسماء لتولي الحقائب الوزارية في التشكيل الجديد للحكومة.

وأضاف رمزي بأن أبرز الأسماء المطروحة هم سمير مرقص مساعد رئيس الجمهورية لشئون الأقباط، ومنير فخري عبد النور لتولي وزارة السياحة، لافتًا إلى أن الكنيسة عقب الكشف عن الوزارة بأكملها ستتقدم بالمذكرة إلى رئاسة الجمهورية، وتشارك بعدد من الأسماء في تعديل الإعلان الدستوري.

وأشار رمزي إلى أنه أثناء الاجتماع الذي عقد بدير الأنبا بيشوي كانت أبرز المواد التي اعترضت الكنيسة عليها بعد دراسة الإعلان الدستوري هي مواد 1, 10، 6 وهي المواد التي تسمح بقيام الأحزاب على خلفية دينية، والفقرة الأخيرة من نص المادة الأولى، وهي التي تضمنت إصدار دستور جديد، وليس تعديلات للدستور السابق أو إعادة دستور 71 وإدخال تعديلات عليه في الانتخابات، وكذلك حذف الجزء الثاني من المادة الأولى، وهو “وقواعدها الأصولية والفقهية ومصادرها في مذاهب أهل السنة والجماعة”.

ونوه إلى أن الرئاسة طلبت من الكنيسة ترشيح عدد من الأسماء لتولي الحقائب والمناصب خلال التشكيل الوزاري الذي بصدده البلاد، مشيرًا إلى أنه رشح عددًا من الأسماء حيث لاقت قبول وإجماع الكنيسة، وأبرز الأسماء هم الدكتور منير فخري، والدكتور سمير غطاس، وسامح فوزي، وسمير مرقص.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s