عاجل/واشنطن ترسل سفن حربية للشواطيء المصرية لمساعدة #الجيش_المصرى_الخائن إذا لزم الأمر


قال الجنرال جيمس آموس، قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكي، إن سفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية تعملان في الشرق الأوسط، تحركتا إلى منطقة قريبة من الساحل المصري على البحر الأحمر في الأيام الماضية في «إجراء احترازي».

وأضاف «آموس»، في تصريحات لمركز الدراسات الاستراتيجية والدولية البحثي: «تمر مصر بأزمة حاليًا، وعندما يحدث هذا علينا أن نتيح لقيادة بلدنا بعض الخيارات»، ولم يذكر تلك الخيارات.

وقال مسؤولون في البحرية ومشاة البحرية الأمريكية، إن «السفينتين هما ضمن مجموعة استعداد من 3 سفن برمائية كانتا موجودتين بالمنطقة منذ مايو وكانتا تعملان في البحر الأحمر ومنطقة القرن الأفريقي والخليج وبحر العرب، وإنه لم تصدر أوامر جديدة بالاستعداد لصراع محتمل في مصر».

وأكد «آموس» أن «سفينة النقل سان أنتونيو وسفينة الهجوم البرمائي كيرسارج، تحركتا شمالا في البحر الأحمر قبل ليلتين أو 3 حتى تكونا في وضع أفضل للاستجابة إذا لزم الأمر، لأننا لا ندري ماذا سيحدث».

وقال مسؤولون بسلاح مشاة البحرية، إن «تحريك السفن البرمائية قرب الشاطئ سيتيح سهولة أكبر في حركة طائرات الهليكوبتر ومعدات أخرى إذا دعت الضرورة لذلك». وقال مسؤولون بالبحرية إن «السفينة الثالثة ضمن المجموعة، وهي كارتر هول، بقيت قبالة ساحل البحرين في الخليج».

مفكرة الإسلام : حركت البحرية الأمريكية سفينتين قرب الساحل المصري بشكل احترازي, بحسب مسؤول عسكري أمريكي.
وقال الجنرال “جيمس أموس”، قائد سلاح مشاة البحرية الأمريكى، إن سفينتين تابعتين للبحرية الأمريكية تعملان فى الشرق الأوسط تحركتا إلى منطقة قريبة من الساحل المصرى على البحر الأحمر فى الأيام الماضية فى إجراء احترازى, وفقا لرويترز .

وأضاف أموس لمركز الدراسات الإستراتيجية والدولية البحثى “تمر مصر بأزمة حاليا. عندما يحدث هذا علينا أن نتيح لقيادة بلدنا بعض الخيارات”. ولم يذكر تلك الخيارات.

وكانت الولايات المتحدة قد أجلت عدد كبير من العاملين في سفارتها عقب عزل الجيش للرئيس المصري محمد مرسي.

وقد تضاربت تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول الانقلاب على الرئيس مرسي فبينما أشار الرئيس إلى أنه سيعيد النظر في المعونات عقب عزل الرئيس, ذكرت مصادر أخرى ترحيبها باختيار الانقلابيين لرئيس جديد للحكومة وإصدار إعلان دستوري.

وكانت تركيا قد انتقدت موقف أمريكا من الانقلاب وطالبتها بعدم الازدواجية.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s