قلق أممي من “العنف الجنسي” بتظاهرات “الإنقاذ” في مصر


مفكرة الإسلام : أعرب الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون يوم الثلاثاء عن القلق من العنف الجنسي ضد النساء أثناء المظاهرات في مصر. 
وقال بان كي مون للصحفيين في العاصمة الايسلندية ريكيافيك: “إنني آمل بأن يعير المصريون أثناء تعاملهم مع الأزمة الحالية بشكل سلمي، مزيدا من الاهتمام بسلامة المتظاهرات، حيث رأينا الكثير من حالات العنف الجنسي خلال المظاهرات”. 
وتعليقا على الوضع في مصر، قال الأمين العام إنه “حتى الآن جرى التعامل مع الوضع سلميا بشكل عام، ولكن للاسف كانت هناك حالات سقوط ضحايا، وخصوصا قتل وأصيب عدد من النساء”. 
وفى سياق آخر، أعرب الرئيس الامريكي باراك اوباما  عن القلق من أعمال العنف خلال المظاهرات في مصر، وخاصة الاعتداءات الجنسية على النساء. 
وكشف تقرير طبي صادر من إحدى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة المصرية، عن تعرض صحفية تحمل الجنسية الهولندية لـ”اغتصاب جماعي” بميدان التحرير من قبل أنصار جبهة الإنقاذ المعارضة.
وجاء في التقرير الصادر عن مستشفى “معهد ناصر” أن الصحفية الهولندية، يانك مارغن، تناوب على اغتصابها 5 “مجرمين” بميدان التحرير، مما أدى إلى إصابتها بتهتك في منطقة الحوض من “الدرجة الرابعة”، وفق ما نقلت وكالة أنباء الشرق الأوسط.
كما رصدت تقارير مختلفة عمليات تحرش جماعي بالنساء في ميدان التحرير من قبل أنصار الإنقاذ، بينما لا تشهد الساحات التي يحتشد فيها الإسلاميون أي نوع من هذه الأفعال المنافية للآداب والأخلاق العامة بين المصريين.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s