مجندات ومستوطنون يهود يقتحمون الأقصى


مفكرة الإسلام : اقتحمت مجموعات من المستوطنين اليهود – بالإضافة إلى 60 مجندة “إسرائيلية” باللباس العسكري – اليوم الاثنين المسجد الأقصى من جهة باب المغاربة، وسط حراسة مشددة من عناصر الوحدات الخاصة بالشرطة.

وذكر أحد العاملين بالمسجد أن اقتحام المجندات يأتي ضمن جولات استكشافية وإرشادية لجنود ومجندات جيش الاحتلال.

وأضاف عامل المسجد أن الشرطة “الإسرائيلية” المتمركزة على بوابات المسجد قد عززت من إجراءاتها ضد شباب وطلبة حلقات العلم، وقامت بفحص دقيق لهوياتهم التي تم التحفظ عليها لحين خروجهم من المسجد، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

وعلى صعيد آخر، اعتقلت سلطات الاحتلال ثلاثة من الفلسطينيين بالضفة الغربية؛ ليصل إجمالي عدد المعتقلين اليوم الاثنين إلى سبعة أشخاص.

كما ذكر مصدر حقوقي أن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة حوارة جنوب نابلس، وقامت باعتقال ناصر جهاد مفضي رئيس بلدية البلدة، بالإضافة لاعتقال الشقيقين عارف وأحمد خالد الصفدي، بينما اعتقل الجيش “الإسرائيلي” في وقت سابق أربعة فلسطينيين.

ونقلت الوكالة عن مصدر أمني قوله: إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد وليد العزة (23 عامًا)، بعد مداهمة منزل والده شمال بيت لحم.

من جهة أخرى، ذكرت وفا – نقلاً عن الناطق الإعلامي باسم اللجنة الشعبية لمقاومة الاستيطان في بلدة بيت أمر شمال الخليل محمد عوض – أن قوات الاحتلال اعتقلت من منطقة صافا بالبلدة كلاًّ من محمود عماد خليل (20عامًا)، وسيف كساب علي أبو دية (17عامًا)، وحسان آدم خليل (16عامًا)، بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها، وتم اقتيادهم إلى معسكر “عتصيون”.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s