انقطاع الكهرباء عن كل لبنان وقطع طرق في طرابلس والبقاع


انقطاع الكهرباء عن كل لبنان وقطع طرق في طرابلس والبقاع

نشرت: الأحد 23 يونيو 2013

 

مفكرة الإسلام : تشهد مناطق عدة في لبنان حالة من التوتر والاستنفار الشديدين؛ بسبب الاشتباكات الدائرة في مدينة صيدا الجنوبية، مع انقطاع التيار الكهرباء في كافة المناطق. 

فقد تعطل خطا كهرباء الزهراني- عرمون 220 ك.ف (الأساسي والرديف)، حيث من المرجح أن يكونا أصيبا خلال الاعتداءات الصاروخية على مسجد بلال بن رباح في مدينة صيدا وفق المعلومات الأولية في ظل تعذر وصول الفرق الفنية للكشف ميدانيا على الوضع. 

وقد أدى ذلك إلى انفصال معمل الزهراني بكامله عن الشبكة الكهربائية العامة، ثم انفصال باقي مجموعات الإنتاج عن الشبكة، وبالتالي انقطع التيار الكهربائي عن جميع المناطق اللبنانية بما فيها بيروت الإدارية. 

في غضون ذلك، قام عدد من أنصار الشيخ أحمد الأسير بقطع اتوستراد البداوي في طرابلس تضامنا مع الشيخ احمد اﻻسير بدعوة من الشيخ محمد ابراهيم، وتم قطع مستديرة عبد الحميد كرامي في طرابلس بالاطارات المشتعلة وإقفال كل المنافذ المؤدية إلى ساحة النور في طرابلس. 

وفي بعلبك قطع شبان مناصرون للجيش من “حركة العيش المشترك”، طريق دورس عند مدخل المدينة، مما استدعى الجيش إلى التدخل والطلب من مناصريه مغادرة المكان، وفتح الطريق أمام حركة السير.

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s