حركة ‘الشباب’ تسيطر على مدينتين بالصومال


المختصر  /  سيطرت حركة الشباب المجاهدين بشكل كامل على مدينة أودينلي بولاية باي يوم الاثنين وفق روايات شهود عيان وذلك عقب انسحاب القوات الإثيوبية من مدينة حدر حاضرة ولاية بكول يوم الأحد الماضي، ووصول قوات الشباب إليها دون قتال.
وأكد المكتب الإعلامي لحركة الشباب ـ وفقا لموقع الجزيرة نت ـ سيطرة قوات الحركة على مدينة حدر، وسط ما وصفه “بترحيب الأهالي”.
ولم تمض 24 ساعة حتى استولت قوات الحركة على مدينة أودينلي بولاية باي إثر اشتباكات مسلحة دارت مع القوات الصومالية، أعقبها انسحاب الأخيرة إلى مدينة بيدوا الخاضعة لسيطرة قوات حفظ السلام الأفريقية.
وانسحبت القوات الإثيوبية المتمركزة في مدينة حدر إلى مدينة عيل بردي التي تقع على بعد تسعين كيلومترا غربا، كما انسحبت إدارة الولاية التابعة للحكومة الصومالية وقواتها أيضا.
وكانت القوات الإثيوبية قد سيطرت على حدر منذ عام وتمركزت فيها، وتقول حركة الشباب إن الانسحاب الإثيوبي جاء نتيجة حصار قواتها للمدينة.
وكانت القوات الإثيوبية قد انسحبت العام الماضي من مدينة عيل بور الإستراتيجية بولاية جلجدود وسط البلاد لتدخلها قوات الشباب بصورة مشابهة لما حدث في حدر.
وكان من المقرر وصول وحدات تابعة لقوات حفظ السلام الأفريقية إلى مدينة حدر وتسلمها المدينة من الإثيوبيين، وذلك وفق خطة عسكرية نشرت العام الماضي، ولكن ذلك لم يحدث.
المصدر: لجينيات

Leave a Reply

Fill in your details below or click an icon to log in:

WordPress.com Logo

You are commenting using your WordPress.com account. Log Out / Change )

Twitter picture

You are commenting using your Twitter account. Log Out / Change )

Facebook photo

You are commenting using your Facebook account. Log Out / Change )

Google+ photo

You are commenting using your Google+ account. Log Out / Change )

Connecting to %s