مالم ترصده كاميرات الاعلام ..بعد فض الاعتصام…..

Posted on May 5, 2012

0



حديث:( إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا) حديث ضعيف لا يصح

السؤال: ما معنى حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم : ( إن خير أجناد الأرض جند مصر ) أليس أصل اليهود الذين آمنوا مع رسول الله موسى صلى الله عليه وسلم من مصر ، أليس جند مصر هم من اكتفوا بتحرير سيناء عام 1973 ، ولم يحاربوا من أجل القدس . وشكرا .

الجواب:

الحمد لله

الحديث المقصود في السؤال جزء من خطبة طويلة لعمرو بن العاص رضي الله عنهما ، خطبها في أهل مصر ، فكان مما قال لهم : حدثني عمر أمير المؤمنين أنه سمع رسول الله صلى الله عليه وسلم يقول : ( إذا فتح الله عليكم مصر فاتخذوا فيها جندا كثيفا ، فذلك الجند خير أجناد الأرض . فقال له أبو بكر : ولم ذلك يا رسول الله ؟ قال : لأنهم في رباط إلى يوم القيامة ) أخرج هذه الخطبة ابن عبد الحكم (ت257هـ) في ” فتوح مصر ” (ص/189) ، والدارقطني في ” المؤتلف والمختلف ” (2/1003) ، ومن طريقه ابن عساكر في ” تاريخ دمشق ” (46/162) ، وأخرجها ابن زولاق الحسن بن إبراهيم الليثي (ت 387هـ) في ” فضائل مصر ” (ص/83) ، وعزاه المقريزي في ” إمتاع الأسماع ” (14/185) لابن يونس .

جميعهم من طريق ابن لهيعة ، عن الأسود بن مالك الحميري ، عن بحير بن ذاخر المعافري، عن عمرو بن العاص رضي الله عنه .

وهذا إسناد ضعيف ، فيه علل ثلاثة :

عبد الله بن لهيعة : قال الذهبي رحمه الله في ” الكاشف ” (ص/590): ” العمل على تضعيف حديثه ” انتهى.

الأسود بن مالك : لم أقف له على ترجمة .

بحير بن ذاخر المعافري : ترجم له البخاري في ” التاريخ الكبير ” (2/138)، وابن أبي حاتم في ” الجرح والتعديل ” (2/411)، والذهبي في ” تاريخ الإسلام ” (7/326) ولم يذكر فيه أحد جرحا ولا تعديلا، وإنما ذكره ابن حبان في ” الثقات ” (4/81).

وبهذا يتبين أن الحديث ضعيف جدا ، فلا يستشكل المعنى بعد ضعف السند .

وعلى كل حال : فأجناد المسلمين فيهم الخير الكثير ، وكل من قاتل لتكون كلمة الله هي العليا فهو سبيل الله ، وفي وصاية رسول الله صلى الله عليه وسلم ، ولا يجوز إطلاق الأحكام العامة على أجناد بلاد معينة بغير دليل صحيح ، وخسارة بعض المعارك ليس دليلا على فساد جميع الجند ، كما أن النصر في المعركة ليس دليلا على صلاح جميع الجند .

ده سلوك عناصر شرطية محترمة؟؟؟؟ عسكرية واللا مدنية مش مهم، … حتي لو مدان، .. تضربه بالوحشبة دي بعد ما تهدده بالسلاح ليه؟؟؟ قبضت عليه وبقي في إيدك، تضربه ليه يا ندل يا جبان؟؟

دي لو قوات احتلال مش هتعمل كده يا ظلمة!!!

~أدمن جبهة الإرادة الشعبية.

  ان القوات المسلحة قد قامت بمعجزة بأي مقياس عسكري فقد تمكنت من عبور مانع المتظاهرين الصعب واجتياح ميدان العباسية المنيع وقد سيطرت قواتنا المصريه على العباسية مرة اخرى وسط أغانى يا حببتى يا مصر يــــــــــــــــــــــــا مصر …!

بس نرجع ونقول:”مش العيب على العسكرى اللى بيرقص العيب على المجلس ابن ال””’ اللى قاله:روح يا سبع الليل دافع عن مصر ودمر أعداء الوطن”


عساكر الجيش يرقصون بعد فض اعتصام العباسية بالقوة

مش العيب على العساكر العيب على المجلس اللى مفهمهم إن دول خونة وأعداء الوطن وروحوا اعدموهم العافية

الشرطة العسكرية تسحل أحد المواطنين فى أحداث العباسية

إيه الإجرام ده؟؟؟ الكلام ده ميصحش حتي لو احنا في ساحة حرب!!!

الكلام ده لو سكتنا عليه، يبقي الثورة الله يرحمها.

رحماك يا رب:

هل قامت الثورة حتى نشاهد جميعاً على شاشات التلفاز المتهمين فى أحداث العباسية وهم يصفعون على قفاهم أثناء ركوبهم سيارات الجيش!!
(بغض النظر أن فيهم مصورون وصحفيين وناس كل تهمتهم أنهم كانوا يصلون فى مسجد النور)

لقد شعرنا جميعاً بالمرارة ومنا من بكى أثناء رؤية فيديوهات التعذيب الخاصة بشرطة العادلى، وقد كانت تتم داخل الغرف المغلقة وتصور بكاميرات الموبايل..

فلماذا تسكت نخبتنا، كل النخبة السياسية والثقافية والليبرالية والدينية والإعلامية ………………. لا أستثنى منكم أحداً (وسأكتم فى نفسى النصف الأول من البيت)

لماذا يسكتون على هذا، هل مجرد وجود شخص فى مسجد النور، لا، … بل هل اتهامه يكفى كى يصفع ويركل على شاشات التلفاز وهو ينقل إلى النيابة؟؟؟

ماذا سيفعلون بهم فى الغرف المغلقة؟؟؟؟؟؟؟

شادي رمضان

خطير :: لحظات نزول البلطجية من عربات الجيش :: أحداث العباسية

يسقط حكم العسكر … شييير

بسم الله الرحمن الرحيم
خلاصة مشاهداتي اليوم في العباسية وما حولها

* الساعة 1:30
أخطب الجمعة بمصر الجديدة ثم أذهب للعباسية لأجد أعدادا لا بأس بها تتظاهر في العباسية , شارع الخليفة المأمون , أمام جامعة عين شمس

* الساعة 3:00
حشود غفيرة من المتظاهرين القادمين من مسجد الفتح يصلون العباسية

* المسيرة بها تنوع رائع في المشاركين مع العدد الكبير الذي ملأ شارع الخليفة المأمون مما يهدد بوصول المتظاهرين إلى وزارة الدفاع

* الساعة 3:30
ثلاثة من الشباب يقفون فوق حاجز الأسلاك الشائكة الموضوع بين الجنود وبين المتظاهرين

* يسقط أحدهم في الناحية الأخرى من الحاجز فينقض عليه الجنود ويوسعونه ضربا أمام زملائه

* يبدأ بعض الحضور بإلقاء الحجارة على الجنود

* يرد الجنود بإلقاء الحجارة على المتظاهرين

* منظر المصابين من الجانبين والتراشق المتبادل للحجارة يولد المزيد من العنف

* الساعة 4:00
أخي الشاعر تميم البرغوثي ذهب للأمام جدا ثم عاد فأخبرني أن المتظاهرين قاموا بصنع ساتر عالٍ من صفيح مشروع مترو الأنفاق مما يشكل عائقا أمام تقدم أحد الثوار تجاه الجنود أو العكس

* الساعة 4:00
إخواني بإئتلاف شباب الثورة وعدد من الأزهريين يرتبون لمبادرة سريعة لوقف العنف

* مسألة الساتر قد تفوت فرصة مناسبة لقوات الجيش من أجل الانقضاض على المتظاهرين بحجة الدفاع عن الوزارة

* الساعة 4:15 هجوم كثيف وشديد الشراسة وبدون توقف باستخدام الخرطوش وقنابل الغاز واسع المدى يضطر جميع من في شارع الخليفة المأمون للخروح إلى ميدان العباسية

* الساعة 4:40
تواصل قوات الجميش والشرطة العسكرية الهجوم بالمدرعات وقنابل الغاز واللحاق بالمتظاهرين في شارع رمسيس المؤدي إلى الدمرداش

* يواصل المتظاهرون الهرب من لحاق قوات الجيش بهم ومستشفى الدمرداش ترفض فتح أبوابها لإدخال سيارات الإسعاف التي يركبها المصابون

* الساعة 5:00
يفاجأ المتظاهرون بعدد كبير من البلطجية يهاجمهم من الأمام بالحجارة الزجاجات الفارغة الكثيرة وطلقات الخرطوش

* يتم تضييق الخناق على المتظاهرين بين قوات الجيش من الخلف والبلطجية من جانب الأمام

* الذي يتعب من الجري أو يسقط من التعب يتم اعتقاله

* قوات الجيش تواصل هجومها على المتظاهرين حتى تصل إلى كوبري غمرة ثم تترك للبلطجية إكمال الاشتباكات من الساعة 5:30 إلى الساعة 8:00 مساءا

==========================

الآن إذا أردت اختصار الكلام فأقول : العنف في أغلب الظن كان مدبرا من البداية فالذين يشعلون المعارك سريعا ما يختفون ثم يتركون مهمة إكمال المعركة لغيرهم من المتحمسين الأبرياء

ورغم ذلك فالاشتباكان كانت هينة لا تستلزم هذا الإفراط في استعمال القوة خصوصا مع وجود هذه الأعداد الهائلة وهم يعلمون أن العنف يولد العنف فيبدو أنهم يريدون المزيد من الفوضى في البلاد من أجل القول بأننا غير مستعدين لإجراء انتخابات الرئاسة الآن ويتم إعلان الأحكام العرفية مثلا ندخل في هذا النفق

لذلك استعدوا للمزيد من أعمال الفوضى والبلطجة المنظمة وتشويه صورة الثورة والثوار في إعلام الفلول .

ولكن ,,,
ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين
,,,
ولا تحسبن الله غافلا عما يعمل الظالمون
,,,
حسبنا الله ونعم الوكيل

==========================
وكتبه
أنس السلطان
الأزهري الشافعي
مساء الجمعة 4 / 5 / 2012

البشوات بتوع الشرطة العسكرية بيقبضوا علي الناس عشوائياً، وأكبر دليل هو اعتقال 6 مراسلين لقناة تلفزيونية واحدة!!!!!

ّّ~أدمن جبهة الإرادة الشعبية

فيديو – الاعتداء بالضرب علي مراسلي قناة 25 اثناء نقلهم لـ س28

فيديو يوضح ما حدث بعد فض الاعتصام و تجمع جنود الشرطة العسكرية و البلطجيه في محيط الاشتباكات

يؤكد حزب الحرية والعدالة رفضه لاستخدام القوة في تفريق المظاهرات السلمية بمحيط وزارة الدفاع وميدان العباسية، كما يؤكد رفضه لاي اشتباكات مع افراد القوات المسلحة التي تقوم بتأمين وزارة الدفاع.
ويؤكد الحزب أن المطالب التي يرفعها المتظاهرون أمام وزارة الدفاع اتفقت مع مطالب المليونية التي شهدها ميدان التحرير بناء علي دعوة عدد من الأحزاب والقوي السياسية من بينهم حزب الحرية والعدالة وجماعة الإخوان المسلمين وانتهت مساء اليوم، وهي المطالب التي اجمع عليها كل الشعب المصري الذي لن يرضي بتأجيل الانتخابات الرئاسية عن موعدها المقرر واجرائها بشكل نزيه لا يقبل الشك.
ويدعو الحزب المجلس العسكري الذي يدير أمور الحكم في البلاد الآن إلي عدم استخدام القوة لتفريق المتظاهرين في محيط وزارة الدفاع، كما يطالبه بسرعة تقديم الجناة المتسببين في احداث العباسية إلي محاكمات عاجلة وعادلة، وكذلك الافراج الفوري عن كل المعتقلين في هذه المظاهرات وخاصة الاعلاميين والصحفيين الذين كانوا يقومون بتقديم واجبهم المهني.
ويجدد الحزب مطالبه للمتظاهرين أمام وزارة الدفاع أو في أي مكان آخر بالحفاظ علي سلمية مظاهراتهم والحفاظ علي المنشآت العامة والخاصة والعمل علي عدم تعطيل مصالح المواطنين واحترام القانون.
ويؤكد الحزب ان الضمانة الحقيقية لنقل السلطة طبقا للجدول الزمني المعلن هو حماية الشعب لانتخاباته واقباله الكبير علي صناديق الاقتراع واحترام ما تسفر عنه هذه الانتخابات.
حمي الله مصر وحفظاها من كل شر وسوء،،